فرنسا تواصل مشوارها الناجح

Written by Sama Lebanon Published in worldcup2014

t-france_9fiut7h8kmvb1m7dph5tywu45

بلغت فرنسا الدور ربع النهائي لمونديال البرازيل إثر فوزها على نيجيريا 2-0 في دور الستة عشر، على ملعب “ناسيونال” في برازيليا.

 BeIN Sports ســامــر الحــلــبــي

بلغت فرنسا الدور ربع النهائي لمونديال البرازيل إثر فوزها الصعب على نيجيريا 2-0 في دور الستة عشر، اليوم الاثنين، على ملعب “ناسيونال” أو استاديو ماني غارينشا الوطني في برازيليا أمام نحو 67882 متفرجاً.

سجل بول بوغبا في الدقيقة 80 وجوزف يوبو (90) عن طريق الخطأ هدفي فرنسا.

وتلاقي فرنسا في الدور ربع النهائي الفائز من لقاء الجزائر وألمانيا.

جاء الشوط الأول سريعاً وفاجأ المنتخب الأفريقي نظيره الفرنسي باللعب على طريقة الند للند، ولاحت أخطر الفرص للنيجيري فيكتور موزس منتصف الشوط إثر تصويبة صاروخية من مشارف المنطقة تعامل معها الحارس لوريس ببراعة، وبعدها رد بول بوغبا بكرة خاطفة أبعدها حارس اللقاء الأول فنسنت إينياما بأعجوبة.

وفي الشوط الثاني، ضغط منتخب “الديوك” بعدما شعر بالإحراج، وأن الوقت يسير ضده سعياً منه لبسط السيطرة وعدم الانجرار لوقتين إضافيين وضربات “الحظ” وذلك لتجنب الإرهاق البدني الذي قد ينال من لاعبيه في حال التأهل.

ولاحت أبرز الفرص للمهاجم المتألق كريم بنزيمة الذي غاب في الشوط الأول عن السمع، وكاد يسجل من أول فرصة حقيقية (69) لكن كرته التي تخطت الحارس “قشها” موزيس قبل أن تعبر خط المرمى، قبل أن يختبر بنزيمة نفسه الحارس لكن الأخير تصدى لكرته الرأسية (79) إلى ركنية أثمرت هدف التقدم 1-0 برأسية بول بوغبا وبهدية من الحارس إينياما الذي حضر الكرة إلى بوغبا ليودعها برأسه المرمى الخالي.

بعدها سادت حالة من الضياع على لاعبي “النسور غير المحلقة” أو “النسور الممتازة” لكن غريزمان ضرب ضربته في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلاً عن ضائع وسدد كرة أرضية حاول الكابتن جوزف يوبو إبعادها إلا أنه أكمل في شباك الحارس إينياما ليأتي الهدف القاتل بالنيران الصديقة.

وبهذا ينتهي مشوار المنتخب النيجيري، بينما يواصل منتخب “الديكة” مسيرته الناجحة.

وتمني فرنسا النفس بأن يقف التاريخ إلى جانبها مجدداً وذلك لأن منتخب “الديوك” وصل على أقله إلى الدور نصف النهائي في المناسبات الخمس الأخيرة التي تجاوز فيها الدور الأول، وذلك عام 1958 (حل ثالثاً) و1982 (حل رابعاً) و1986 (حل ثالثاً) و1998 (توج باللقب) و2006 (وصل إلى النهائي).

يذكر أن بول بوغبا اختير رجل المباراة.

التشكيلتان

مثل فرنسا الحارس هوغو لوريس واللاعبون ماتيو ديبوشي، لوران كوسييلني، رافايل فاران، باتريس ايفرا، بول بوغبا، يوهان كاباي، بليز ماتويدي، ماتيو فالبوينا (موسى سيسوكو، 90)، اوليفييه جيرو (انطوان غزيمان، 62)، كريم بنزيمة

مثل نيجيريا الحارس فنسنت اينياما  واللاعبون ايفي امبروز، جوزيف يوبو، كينيث امويروو، جوون اوشانيوا، جون ابي ميكل، اوغيني اونازي (روبن غابرييل، 59)، فيكتور موزس (اوتشي نووفور، 89)، بيتر اوديموينغي، احمد موسى، ايمانويل ايمينيكي.


UA-50259051-1