صراع الهاتريك بين ميسي ورونالدو

Written by Sama Lebanon Published in football

messironaldo_13w4hnjjkwbxu1pqk677e0f152
  beIN SPORTS   من قبل 

الصراع بينهما، لا ينتهي، فحسبُ كل نجم هاتريك جديد يضاف إلى مسيرهما الطويل.

اتّخذ الصراع بين ميسي ورونالدو شكلاً جديداً هذا العام، فإضافة لسباقهما نحو الكرة الذهبية وتأثير كل منهما على فوز فريقه بالبطولات، أصبح هناك هدف غير معلن، هدف وضعته الجماهير ووسائل الإعلام هو مَن يضيف “هاتريك” كل أسبوع.

صراع يكاد لا يغيب عن كلّ جولة من جولات الدوري الإسباني، وكأن كل منهما أصبح مهتماً بشكل حقيقي ليس بإضافة الكرات الذهبية والكؤوس التذكارية إلى متحفه فحسب، بل مهتماً بتزيين رفوفه بالكرات التي يحتفظ بها اللاعب عادة بعد أن يسجل الهاتريك.

وكان نجم ريال مدريد سجل يوم أمس السبت 3 أهداف قاد بها فريقه للفوز على ملقا ليصبح في جعبة الدون 23 هاتريك وهو رقم قياسي لم يسبقه إليه أحد.

الرد “المسّاوي” كان سريعاً فخلال أقل من 24 ساعة تقدّم نجم برشلونة ليحرز 3 أهداف في مرمى الجار إسبانيول اليوم الأحد ضمن الفوز 5-1 ليسجّل البرغوث بدوره الهاتريك رقم 21 في مسيرته.

وأحرز الدون 4 هاتريك له الموسم، وكانت جميعها في الليغا ضد (أثلتيك بلباو، ديبو رتيفو، إلتشي، سلتا فيفو،)، أما البرغوث فقد سجّل الهاتريك الثالث في المباريات الأربع الأخيرة والثاني على التوالي وبشكل عام في الليغا.

 وبإحرازه الهاتريك اليوم أمام إسبانيول عاد البرغوث ليحقّق هذا الإنجاز على ملعب كامب نو بعد أن غاب عنه منذ آيار/مايو 2012.

                                                                                           ​لقطات:

•  من أصل 21 “هاتريك” سجّلها ميسي؛ هناك 18 كانت من فرص ملعوبة، بينما رونالدو سجل 8 هاتريك فقط من فرص ملعوبة من أصل 23.

•   يتفوّق ميسي على رونالدو بالهاتريك المسجّل في الكلاسيكو، إذ أحرز البرغوث الهاتريك مرتين في مرمى ريال مدريد، بينما لم يسجّل الدون أي هاتريك في مرمى برشلونة.

•   نال رونالدو 3 ركلات جزاء في الأربع ثلاثيات التي سجّلها هذا الموسم، بينما لم تكن بين الثلاثيتين اللتين أحرزهما ميسي أي ركلة جزاء.

•   أصبح في رصيد ميسي 402 هدف مع برشلونة في كلّ المسابقات، منها 28 هدفاً في المباريات الودّية (256 منها في الدوري في 291 مباراة).

•   أصبح لرونالدو 200 هدف في الدوري الإسباني في 179 مباراة خاضها لصالح ريال مدريد.

•   فيما يلي ترتيب هدّافي الليغا الخمسة الأوائل منذ مجيء رونالدو إلى إسبانيا في آب/ أغسطس عام 2009:

ميسي 202
رونالدو 200
بنزيمة 80
سولدادو 75
هيغوايين 75


UA-50259051-1