روزبرغ يتفوق على هاميلتون في حصة تجارب روسيا الأولى

Written by Sama Lebanon Published in formula1, Other sport

-_ros-rus-fp1524

بدأ سائق فريق مرسيدس نيكو روزبرغ جائزة روسيا الكبرى، الجولة السادسة عشر من بطولة العالم للفورمولا واحد لسنة 2014، بأفضل طريقة ممكنة بعد تصدره حصة التجارب الأولى ليوم الجمعة متفوقاً على زميله في الفريق لويس هاميلتون. ومع انتهاء الدقائق الثلاثين

بدأ سائق فريق مرسيدس نيكو روزبرغ جائزة روسيا الكبرى، الجولة السادسة عشر من بطولة العالم للفورمولا واحد لسنة 2014، بأفضل طريقة ممكنة بعد تصدره حصة التجارب الأولى ليوم الجمعة متفوقاً على زميله في الفريق لويس هاميلتون.

ومع انتهاء الدقائق الثلاثين الأولى، حيث تستفيد الفرق من مجموعة إضافية من تركيبة إطارات بيريللي الأقسى، وهي التركيبة المتوسطة “ميديوم” المعتمدة خلال نهاية الأسبوع الحالي في روسيا (والتركيبة الأخرى هي اللينة “سوفت”) كان سائق فريق ماكلارين جنسن باتون في الصدارة بزمن قدره 1:42.507 دقيقة، متفوقاً على سائق فريق ويليامز فالتيري بوتاس وسائق فريق فيراري فرناندو ألونسو.

ومع تبقي 33 دقيقة حتى النهاية، تقدم روزبرغ إلى المركز الأول مسجلاً 1:42.311 د، فيما كان هاميلتون خلفه بفارق 0.065 ث، وبقيت هذه التواقيت صامدة حتى انتهاء الحصة التي امتدت لفترة 90 دقيقة.

ومع تقدم ثنائي مرسيدس تراجع باتون إلى المركز الثالث متقدماً على ألونسو، فيما احتل زميله في الفريق كيفن ماغنوسن المركز الخامس.

من ناحيته أنهى السائق المحلي دانيل كفيات الحصة في المركز السابع خلف مقود سيارة فريق تورو روسو مبتعداً بفارق 0.853 ث عن روزبرغ، بعد أن تقدم سائق فريق فورس إنديا سيرجيو بيريز إلى المركز السادس مع تبقي ثلاث دقائق حتى النهاية.

أما زميل ألونسو في الفريق كيمي رايكونن، الذي عانى مؤخراً من ضبط سيارته الفيراري، فقد توسط ثنائي تورو روسو إذ احتل السائق جان-إريك فيرن المركز التاسع.

وأكمل سائق فريق ويليامز فالتيري بوتاس ترتيب المراكز العشرة الأولى متقدماً على زميله في الفريق فيليبي ماسا، فيما لم يقدّم فريق ريد بُل الكثير صباح يوم الجمعة، إذ اكتفى سائقاه دانيال ريكياردو وسيباستيان فيتيل بالمركزين 12 و 14 تباعاً، وتوسطهما زميل بيريز في الفريق نيكو هولكنبرغ (13).

واشتكى سائق فريق لوتس رومان غروجان من افتقاده للسرعة، وأنهى الحصة في المركز 18، فيما احتل باستور مالدونادو المركز 16.

وشهدت الحصة مشاركة السائق الروسي سيرغي سيروتكين خلف مقود سيارة فريق ساوبر مكان السائق إستيبان غوتييرز، وأنهى الحصة في المركز 17، كما جلس السائق روبيرتو مرعي في مقعد السائق كاموي موباياشي في سيارة كاترهام وأكمل مجموع 18  لفة واحتل المركز 19.

أما فريق ماروسيا، الذي أعلن قبيل انطلاق الحصة عن مشاركته بسيارة واحدة فقط في نهاية الأسبوع على حلبة سوتشي مع السائق ماكس شيلتون بعد الحادث الأليم الذي تعرّض له السائق جول بيانكي في سباق جائزة اليابان الكبرى نهاية الأسبوع الماضي،  فقد احتل المركز الأخير خلف السائق ماركوس إريكسون.

هذا المقال مزود من autosport.me .2014 جميع الحقوق محفوظة لموقع أوتوسبورت الشرق الأوسط


UA-50259051-1