دجابو يعيد سبب الخسارة للحظ وسوداني لنقص الخبرة

Written by Sama Lebanon Published in worldcup2014

algeria_1985o2kgfy4i516jcktz5iz6pb

أرجع دجابو الخروج من كأس العالم إلى قلة حظّ الخضر فيما وجد سوداني أن نقص الخبرة كان العامل الحاسم.

رأى عبدالمؤمن دجابو لاعب المنتخب الجزائري أن الحظ كان عاملاً حاسماً في ذهاب بطاقة التأهل للدور ربع النهائي لصالح ألمانيا بعد أن تغلّبت على منتخب الخُضر بالوقتين الإضافيين 2-1 في ثُمن النهائي إثر انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي بلا أهداف.

وسجّل هدفي ألمانيا أندريه شورله في الدقيقة الثانية من الشوط الإضافي الأول ومسعود أوزيل في الدقيقة الرابعة عشرة من الشوط الإضافي الثاني، قبل أن يسجل دجابو هدف تذليل الفارق في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للشوط الإضافي الثاني.​

وقال دجابو صاحب الهدف الوحيد للجزائر: “كنا نملك فرصة كبيرة لتسجيل الأهداف وخاصةً في الشوط الأول، لكن لم يساندنا الحظ”.

مضيفاً: “هذه المباراة درسٌ لنا أتمنى أن نستفيد منه”
وأكمل: ” الحمد لله لعبنا مباراة كبيرة مع منتخب كبير، قدمنا أداءً جيداً وخرجنا بشرف، والقادم جيد إن شاء الله”.
سوداني: كانت تنقصنا الخبرة
وقال هلال العربي سوداني: “خرجنا برأس مرفوعة أمام منتخب كبير”، مضيفاً: “الخسارة مؤسفة، لعبنا مباراة جيدة وذهبنا للوقت الإضافي، ألمانيا تملك الخبرة وهذا الأمر كان ينقصنا”.
وأكمل: “هذا منتخب شاب وهو للمستقبل، كأس العالم أصبح من الماضي ولدينا تصفيات أفريقيا قريباً، كسبنا مجموعة جيدة، نشكر المدرب على جهده الكبير معنا ونتمنى له حظاً جيداً”.
بوقرة: شرفنا الكرة الجزائرية والعربية
أكد قائد المنتخب الجزائري مجيد بوقرة أنّه وزملاءه شرفوا الكرة الجزائرية والعربية.

وقال بوقرة: “أثبتنا أنّ الجزائر منتخب كبير ويجب احترامه، أعتقد أننا شرفنا الكرة الجزائرية والعربية، ونحن فخورون بذلك”.

وأضاف: “دافعنا عن حظوظنا حتى اللحظة الأخيرة، أجبرنا الألمان على الوقتين الإضافيين، تخلفنا بهدف واحد وضغطنا من أجل التعادل فاستقبلت شباكنا هدفاً ثانياً من هجمة مرتدة لكننا لم نستسلم وقلصنا الفارق، قاتلنا من أجل الفوز والتأهل، لم نخف من ألمانيا وكان بإمكاننا الفوز”.

وتابع: “نملك منتخباً شاباً لديه من الإمكانيات ما يجعله يحقق الإنجازات في السنوات الست أو السبع المقبلة وقد أكد ذلك في البرازيل، لي شرف مجاورتهم على الرغم من أنني تقدمت في السن، أتمنى أن ألعب معهم لسنوات أخرى”.

وختم: “يجب أن نشكر الجمهور الجزائري الذي ساندنا طيلة مشوارنا في البطولة وكذلك الجمهور البرازيلي، كان أملنا كبيراً في مواصلة المشوار لكننا خرجنا مرفوعي الرأس”.

وقال فوزي غلام: “أدينا مباراة جيدة، كان الجميع يرشح ألمانيا، سيطرنا في بداية المباراة ولعبنا بقلب رجل واحد، لدينا لاعبون مميزون وأقوياء، خسرنا في النهاية بسبب تفاصيل صغيرة ولكن الأهم أننا كسبنا فريقاً كبيراً للمستقبل، والجميع سيذكر ما فعلناه في هذه المباراة”.

فيما تحدّث عيسى مندي: “شرفنا الجزائر والشعب الجزائري، كانت المباراة متوازنة حتى دخل هدف في مرمانا في آخر لحظات المباراة”.


UA-50259051-1