الكشف عن شعار مونديال روسيا 2018

Written by Sama Lebanon Published in football

fifa-logo-launchingjpg_d681slcktpqv1ow0ob1rdiunx
  beIN SPORTS  من قبل 

شهدت العاصمة الروسية، موسكو حفلاً تخلله عرض الشعار الرسمي لبطولة كأس العالم لكرة القدم التي ستقام بعد أربع سنوات.

شهد “برنامج أورغانت المسائي” الذي غير اسمه بهذه المناسبة إلى “أمسية كأس العالم” الكشف عن الشعار من الفضاء وعرض الهوية البصرية للبطولة العالمية التي ستقام في 11 مدينة روسية ما بين حزيران/يونيو وتموز/يوليو 2018.

وبهذه المناسبة الرائعة خصص البرنامج كلياً للتحدث عن موضوع كرة القدم. وقد شكل الاستوديو الذي تحول إلى الملعب والفرقة الاستعراضية “فروتس” التي ارتدت القمصان الثمانية للمنتخبات التي توّجت باللقب العالمي لغاية الآن، إطاراً رائعاً لهذا الحدث الاستثنائي.

ووجه صاحب الضيافة إيفان أورغانت التحية إلى رئيس الاتحاد الدولي بلاتر ورئيس لجنة التنظيم المحلية فيتالي موتكو فضلاً عن فابيو كانافارو كابتن المنتخب الإيطالي المتوج باللقب العالمي عام 2006

وبكل بساطة وسلاسة تحدث سيب بلاتر عن تجاربه الكروية قائلاً “عشتُ عشر بطولات عالمية. والبطولة الأولى التي تمكنت من متابعتها مباشرة كانت دورة 1954 التي أقيمت في بلدي سويسرا.” وأردف بلاتر الذي يتطلع بكل سرور إلى البطولة الكبرى التالية التي ستجرى بعد حوالي أربع سنوات بقوله “عرض الشعار الرسمي هو حدث تمهيدي عظيم وأنا واثق أن النهائيات العالمية التي ستقام هنا بعد أربع سنوات ستكون ناجحة”.

كما تكلم موتكو عن تجاربه الخاصة وكيف تابع مع عائلته كلها دورة 1966 أمام شاشة التلفاز وشجع بكل حماسة حارس المرمى العظيم ليف ياشين والمنتخب السوفياتي الذي وصل في دورة إنكلترا إلى الدور نصف النهائي.

وعندما سئل فابيو كانافارو عن اللاعبين الثلاثة الأفضل بالنسبة له في كل الأزمنة ، أجاب ضاحكاً بعينه “كانافارو هو رقم واحد بالطبع ثم يأتي بيليه وبعده دييغو مارادونا”.

وقبل حلول اللحظة المنتظرة حدث أمر ومميز. قام ثلاثة رواد فضاء من محطة الفضاء الروسية بتقديم شعار كأس العالم FIFA الجديد المنتظر بشوق كبير في كبسولة فضائية. وتحت وابل من التصفيق الصاخب نقل الشعار الرسمي لنهائيات كأس العالم روسيا 2018 FIFA إلى الاستوديو. وقد رافق ذلك إطلاق عرض ضوئي عملاق في مسرح بولشوي التاريخي في العاصمة موسكو.

وقال سيب بلاتر “تعرفون في هذه الحالة عرض شعار جديد أو شعار كأس العالم لكرة القدم في روسيا 2018 هو معلم بحد ذاته. وهو علامة فارقة لسببين لأنه في 28 تشرين الأول/أكتوبر نقوم بعرض العمل الرسمي الأول، أو الفعل الرسمي بعد نهائيات كأس العالم في البرازيل. الآن في روسيا حيث اللجنة المنظمة المحلية، والسياسيين، والجميع سوف يكونون هناك، ليقولون انه الفعل الرسمي هو أن تظهر الشارة. أما عن المعنى للشارة فهو “السفير” فمن سفير للبلاد، لروسيا ثم كافة اتجاهات العالم، لإظهار أشياء محددة جداً وتحديداً من ثقافة روسيا. إذا ذهبت إلى الأدب، وإذا ذهبت إلى الموسيقى، وإذا ذهبت إلى اللوحة”.

وقال جيروم فالكه أمين عام الفيفا رداً على سؤال قبل الكشف عن الشعار “أعتقد أن الشعار هو الكأس نفسها. انها كأس العالم لكرة القدم الذي تنظمه روسيا كما كانت تنظمه البرازيل، هذا الذوق للبلد المضيف. لذلك فمن كأس العالم، نختار طعم البلد وهذه الشارة. وهذا مهم جدا لأن الشعار هو ما سترونه في جميع أنحاء العالم، وسوف يكون استخدامه في جميع المطبوعات لاحقاً”.


UA-50259051-1