إنكلترا لفوز رابع وروني على أعتاب المئوية

Written by Sama Lebanon Published in football

englandjpg_1wk59c9ixd8yo11ryu98wefkwv
  AFPمن قبل
سيقود روني المنتخب الإنكليزي على ملعب “ويمبلي” بحضور طفليه كاي وكلاي حيث سيصبح تاسع لاعب يخوض مباراته الدولية الرقم 100.

يخوض المهاجم واين روني مباراته الدولية الرقم 100 مع منتخب إنكلترا اليوم السبت عندما يستقبل منتخب الأسود الثلاثة سلوفينيا ضمن الجولة الرابعة من تصفيات كأس أوروبا 2016 في كرة القدم.

رجال المدرب روي هودجسون وبعد خروجهم من الباب الضيق في مونديال 2014، حققوا بداية جيدة في المجموعة الخامسة، ففازوا على أرض سويسرا 2-صفر وضيفتهم سان مارينو 5-صفر ثم على أرض أستونيا 1-صفر، وستكون مواجهة سلوفينيا مهمة للاقتراب من التأهل إلى نهائيات فرنسا.

ويسير مهاجم مانشستر يونايتد بخطى ثابتة لتحطيم الرقم القياسي للحارس الأسطوري بيتر شيلتون (125 مباراة دولية) وهو على بعد 6 أهداف من تحطيم الرقم القياسي لهداف المنتخب التاريخي بوبي تشارلتون (49).

ويدرك روني (29 عاماً)  أن عليه تطوير مستواه ليثبت نفسه مع المنتخب بعد بدايته عام 2004 وعدم تحقيق أي إنجاز في صفوفه: “أنا فخور للانضمام إلى نادي المئة… يمكنني القول أني خضت 200 مباراة وسجلت 100 هدف لبلادي لكن الأهم هو إحراز الألقاب مع إنكلترا ولهذا السبب نمارس كرة القدم”.

ويغيب عن إنكلترا مهاجم ليفربول دانيال ستاريدج لإصابة في ربلة ساقه ويتوقع أن يحل بدلاً منه مهاجم أرسنال داني ولبيك إلى جانب زميله السابق في يونايتد روني.

ويتوقع أن يدفع هودجسون برحيم سترلينغ في مقدمة خط الوسط بعد جلوسه بديلاً أمام أستونيا بسبب الارهاق.

وعاد لجناح ثيو والكوت وصانع ألعاب ايفرتون روس باركلي (20 عاماً) إلى التشكيلة ويأمل سايدو بيراهينو الحصول على مباراته الدولية الأولى.

وانسحب لاعبا الوسط مايكل كاريك وأندروس تاونسند من التشكيلة بسبب الإصابة لكنهما سيشاركان على الأرجح في ودية اسكتلندا في غلاسكو الثلاثاء المقبل.

من جهة اخرى، سيحتقل بوستيان سيزار بمباراته الدولية الـ81 ليتخطى صاحب الرقم القياسي السابق زلاتكو زاهوفيتش.

وأصيب مدافع كييفو الإيطالي بضربة من روني عندما زارت سلوفينيا ويمبلي آخر مرة في أيلول/سبتمبر 2009، ويرى ابن الثانية والثلاثين أنه لم ينس بعد هذه الحادثة: “ذكرياتي ليست طيبة. ما قام به لم يكن جميلاً. لكني لست مهتماً بروني بل بالمباراة ونأمل الثأر من الخسارتين امام إنكلترا”.

فبعد خسارته أمام أستونيا مباراته الافتتاحية أمام أستونيا 1-صفر، فاز فريق المدرب سريتسكو كاتانيتش على سويسرا 1-صفر ثم خارج ملعبه على ليتوانيا 2-صفر.

ويحوم الشك حول مشاركة مهاجم سالزبورغ النمسوي كيفن كامبل بسبب الإصابة، لكن المهاجم المخضرم ميليفوي نوفاكوفيتش (35 عاما) استعاد لياقته وينوي تعويم رصيده البالغ 3 أهداف حتى الآن.

وفي المجموعة الخامسة عينها، تلعب سان مارينو الأخيرة مع أستونيا وسويسرا مع ليتوانيا.


UA-50259051-1