أنصار المانشافت يستقبلون أسياد العالم

Written by Sama Lebanon Published in worldcup2014

arger-fanscp_ujjywfyyvr6i1cfptwj2p2cb3

انتظر أنصار المنتخب الألماني بفارغ الصبر وصول أبطال العالم إلى مطار برلين ليتم استقبالهم بحشد جماهيري كبير.

إعداد – محمدعماد خورشيد -موقع بي إن سبورت

ما كاد جمهور المنتخب الألماني يتلقى موعد وصول المانشافت إلى أرض الوطن متوجاً بأغلى ألقاب العالم الكروية إثر تغلبه علىالأرجنتين 1-صفر في نهائي مونديال البرازيل، حتى زحفوا بمئات الآلاف اليوم الثلاثاء نحو مطار العاصمة برلين تعبيراً منهم عن شكرهم وامتنانهم لأسياد العالم.

وتوافد أنصار المنتخب نحو بوابة براندنبورغ الشهيرة التي كانت تفصل بين الألمانيتين منذ ساعات الصباح الأولى ومنهم من أمضى الليلة هناك لكي يتمكن من حجز أماكن جيدة لرؤية أبطالهم، واستعداداً لاستقبال كبير يليق بمستوى الحدث.

في تمام الساعة العاشرة و10 دقائق بالتوقيت المحلي (08.10 بتوقيت غرينيتش) علت صرخات مئات من الأشخاص الذين تجمهروا على إحدى شرفات المطار، لدى هبوط الطائرة التابعة للشركة الوطنية لوفتهانزا في مطار تيغيل في برلين مرحبين بالأبطال، مما استدعى قبطان الطائرة فتح النافذة الأمامية ملوحاً بالعالم الألماني لهم ولعدد من الصحفيين الذين كانوا بانتظارهم في أرض المطار، ليطل عليهم بعد ذلك قائد المانشافت فيليب لام حاملاً كأس العالم، ثم تبعه باستيان شفاينشتايغر وهو يلف العلم الألماني حوله ثم توالى اللاعبون الآخرون الذين ارتدوا ملابس رياضية، ثم المدرب يواكيم لوف.

وبعد الوصول إلى مطار برلين والتقاط الصور التذكارية، استقل لاعبو المنتخب الألماني باصاً يقلهم نحو بوابة براندنبورغ للاحتفال وسط أنصارهم حيث سيتسقبلهم عمدة برلين كلاوس فوفيرايت.

وأعرب برند هاسه سائق احدى الحافلات في برلين عن سعادته المطلقة وقال “إنه حدث تاريخي. آخر فوز بكأس العالم لألمانيا يعود إلى عام 1990، وهذه الفرصة لا نحصل عليها كل يوم. دائماً ما يعود المنتخب عن طريق فرانكفورت، أما اليوم فإن الطائرة ستحط في برلين” مشيراً إلى أنه تابع مباريات منتخب بلاده على جهاز الراديو خلال عمله.

أما ليديا لامبا (28 عاماً) والتي تعمل في شركة اعلانات في برلين فقالت “على مدى أربعة أسابيع، جعلني المنتخب أعيش أحاسيس رائعة، وهذه طريقتي لكي أشكرهم جميعاً”.

وتقول كريستين فيلغينتريف الأستاذة البالغة من العمر 53 عاماً “الأجواء رائعة كما كانت الحال عند سقوط جدار برلين”. واجتازت فيلغينتريف مسافة 630 كلم من مدينة اخن في الغرب الألماني لتنضم إلى أشقائها واولادها في برلين للاحتفال بهذا النصر.

وتابعت “كان الحلم يتمثل بالفوز في مونديال 2006 عندما احتضنا كأس العالم، لكن الفوز في البرازيل يبقى رائعاً أيضاً”.

وأحرز المانشافت لقبه العالمي الرابع بعد أعوام 1954 و1974 و1990، لتعادل رقم إيطاليا الفائزة باللقب أعوام 1934 و1938 و1982 و2006، أما الرقم القياسي المطلق بحوزة البرازيل المتوجة خمس مرات أعوام 1958 و1962 و1970 و1994 و2002.


UA-50259051-1